TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

22 % تراجعاً في الأرباح السنوية لـ"كيو إل إم" والتوزيع نقدي

22 % تراجعاً في الأرباح السنوية لـ"كيو إل إم" والتوزيع نقدي
مقر الشركة في قطر
كيو إل إم
QLMI
-0.18% 2.23 -0.00

الدوحة – مباشر: تراجعت أرباح شركة كيو إل إم لتأمينات الحياة والتأمين الصحي خلال عام 2022 بنسبة 21.55% على أساس سنوي، مع دعوة العمومية لمناقشة مقترح توزيع أرباح نقدية بقيمة 0.125 ريال على المساهمين عن العام السابق.

سجل "كيو إل إم" أرباحاً في العام الماضي بحسب بيان لبورصة قطر أمس الاثنين نحو 83.29 مليون ريال، مقارنة بـ106.17 مليون ريال ربح عام 2021.

كما بلغت ربحية السهم 0.24 ريال قطري في العام المنتهي بـ‏31 ديسمبر 2022، مقابل ربحية السهم 0.30 ريال قطري للفترة نفسها من العام الذي سبقه.

وقدّم مجلس الإدارة مقترح للجمعية العمومية بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 12.5% من القيمة الاسمية للسهم أرباحاً نقدية على المساهمين، بواقع 0.125 ريال للسهم عن العام السابق.

ودعت الشركة الجمعية العامة العادية وغير العادية للانعقاد في 19 مارس المقبل لمناقضة تقارير مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات عن العام الماضي ومقترح التوزيع النقدي، مع تحديد يوم 26 مارس كموعد احتياطي لعقد العمومية في حال عدم اكتمال النصاب القانوني بالاجتماع الأول.

وستنظر العمومية غير العادية في المصادقة على تعدیل النظام الأساسي للشركة بما یتوافق مع تعدیلات قانون الشركات التجاریة رقم ١١ لسنة ٢٠١٥، الصادر بھا القانون رقم ٨ لسنة ٢٠٢١، ومع توجیھات مصرف قطر المركزي وھیئة قطر للأسواق المالیة ومتطلبات العمل بالشركة.

كما ستناقش تفویض رئیس مجلس الإدارة أو نائبه في التوقیع منفرداً على كافة المحررات اللازمة لتعدیل النظام الأساسي للشركة بما تقدم .

وتراجعت أرباح كيو إل إم لتأمينات الحياة والتأمين الصحي، في التسعة أشهر الأولي من العام الماضي بنسبة 33.03% لتسجل 49,75 مليون ريال، مقابل أرباحاً بنحو 74,29 مليون ريال لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

تراجع سنوي للإنتاج الصناعي في قطر بضغط نشاطي التعدين والصناعة التحويلية

اليوم.. بورصة قطر تستقبل الوافد الخمسين للسوق الرئيسية

عمومية "فودافون قطر" تُقر التوزيع النقدي وتعديل النظام الأساسي